شروط الربح من أدسنس | الدليل العربي الشامل رقم 1 في العالم

0

شروط الربح من أدسنس متعددة، ولا يمكننا أن نلوم جوجل على وضعها شروط صارمة للربح منها، لأن شأنها شأن أي شركة، كل ما يهمها هو أن تقوم بتقديم أفضل خدمة لعملائها من المعلنين، ومع ذلك فإن إلتزامك التام بشروط الربح من أدسنس، يوفر عليك الوقت والجهد ويوفر لك دخل مادي مرتفع.

شروط الربح من أدسنس
شروط الربح من أدسنس

محتويات المقال

ما هو جوجل أدسنس وما شروط الربح من أدسنس

قد ظهر بعض الطرق في الآونة الأخيرة للربح من الانترنت مثل طريقة الربح عبر إنشاء قناة على اليوتيوب ومن خلالها يتم نشر الفيديوهات أو تسويق منتجات عبر صفحات التسوق. ومن هنا يجب عليك التعرف على جوجل أدسنس وهو موقع قامت شركة جوجل بتأسيسه ومن خلاله تكون قادراً على نشر الإعلانات في موقعك أو مدونتك وهذا يساعدك في تحقيق الأرباح، وهناك عامل مساعد ووسيط بين صاحب هذه الإعلانات الذي يريد زائرين ومتابعين والناشر الذي يريد أن يحقق ربح وهو برنامج “جوجل أدوردز” لكن يجب ان يكون محتوى هذه الإعلانات متوافق مع هدف المحتوى المنشور على الموقع.

ولهذا فإن شركة جوجل أدسنس هي التي تقوم بتنظيم عملية وضع الإعلانات على المواقع المشتركة وهذه الشركة التي سوف تتعامل معها كناشر ويقوم من خلالها الناشر بعرض هذه الإعلانات على موقعه الخاص.

يكون في بداية الأمر العمل من خلال جوجل أدسنس صعباً بعض الشيء لكن هناك بعض الشروط لتحقيق الربح من أدسنس يجب ان تلتزم بها لكي يصبح الأمر سهلاً وبسيط.

أحكام وشروط الربح من أدسنس

كما وضحنا من قبل إنه لكي يصبح الأمر سهلاً وليس معقداً هناك بعض شروط الربح من أدسنس يجب الالتزام بها والسير عليها حتى تتم عملية الربح بطريقة صحيحة، وأيضاً لكي يتم قبول ربط موقعك بجوجل أدسنس ومن هذه الشروط:

  • من أحكام شركة جوجل أدسنس هي انها لها الحق في رفض أو قبول طلب الربط بينها وبين أي موقع.
  • لقبول طلبك يمكن أن تأخذ شركة جوجل أدسنس بعض الوقت لإتمام هذه العملية، ويمكنها أيضاً طلب الكثير من المعلومات.
  • يجب عليك امتلاك حساب واحد فقط على شركة جوجل أدسنس.
  • يمكنك استخدام الخدمات والمساعدات التي قامت شركه جوجل أدسنس بالسماح بها فقط.
  • عدم القيام بأشياء مخالفة للوائح وقوانين شركة جوجل أدسنس مثل اختراق النظام التابع لها.
  • من شروط الربح من أدسنس ان يكون سنك أعلى من 18 سنه فلا يحق لك التسجيل على جوجل أدسنس اذا كنت في سن أصغر من ذلك.
  • أن يكون لك موقع خاص بك أو يكون لك قناة على اليوتيوب خاصه بك.
  • ألا تعتمد على نسخ المواضيع والأفكار فهنا يتم رفض الموقع بأكمله.
  • عدم سرقة محتويات صحف ومواقع أخري مثل الصور أو الفيديوهات الخاصة.
  • البعد عن المواقع الإباحية التي تثير الجدل في الرقابة الإلكترونية، فشركة جوجل أدسنس لها الأحقية والاستطاعة بعدم دفع أرباحك الخاصة كعقوبة على نشر مواضيع مخالفة للوائح وقوانين شركة جوجل أدسنس.
  • يجوز لشركة جوجل أدسنس حقيقة التصرف وإلغاء ملكيتك أو عدم دفع الحساب الخاص بك في حالة عدم نشاط او تفعيل النشر على الموقع لمدة تتراوح بين 5 أو 7 أشهر من أخر ظهور لك على الموقع.
  • إذا قامت شركة جوجل بوقف حسابك وملكيتك الخاصة على شركة جوجل أدسنس بسبب مخالفتك لقوانين الشركة، فلا يحق لك ان تقوم بعمل حساب جديد أو طلب الربط بينك وبين الشركة من جديد لأنها ستقوم برفض الطلب.
  • إذا قمت بطلب غلق الحساب الخاص بك على جوجل أدسنس تقوم بغلقه بعد مدة ما بين 7 أو عشر أيام، وإذا كان لك حساب متبقي سوف تقوم شركة جوجل أدسنس بدفعه لك.
  • تقوم الشركة بدفع الضرائب التي تخص نشر الإعلانات على الموقع ويقوم صاحب الموقع بدفع الضرائب الخاصة بمساعدات والخدمات التي يقدمها على الموقع.
  • عدم نشرك لأي حقوق أو أخبار سرية تخص شركة جوجل أدسنس إلا عند الرجوع لها أولاً.
  • تقوم بالموافقة على دفع تعويض لشركة جوجل أدسنس، وكل الشركات التابعة لها، وهذا يحدث عند مخالفة القوانين واللوائح المتفق عليها بينك وبين شركة جوجل أدسنس.
  • تقوم بالموافقة على التعهد الذي ينص على أنك المسئول الأول عما يتم نشره داخل الموقع وأن كل ما تم تقديمه لشركة جوجل أدسنس من معلومات صحيحة.
  • إذا قمت بالموافقة على أي بند من هذه البنود هذه يعني أنك موافق على جميع البنود الأخرى.
  • يتم حساب ربحك على نسبة الزائرين للموقع أو عدد نقرات التي تمت على الإعلانات.
  • يمكن أن تتنازل شركة جوجل أدسنس في بعض الأحيان عن حقوقها إلا في حاله واحد لا يسمح بذلك، وهذا عند انتهاكك لحقوق فكرية وملكية الشركة فتقوم بدفع تعويض عن ذلك ويتم إلغاء حسابك من على شركة جوجل أدسنس.
  • لا يحق لك التنازل عن حق من حقوق الشركة.
  • لا يجوز وجود طرف مستفيد ثالث بينك وبين شركة جوجل أدسنس.

ما الذي احتاجه لتحقيق الربح من أدسنس

بعد إتباع شروط الربح من أدسنس، هنا يوجد بعد الخطوات التي سوف نتحدث عنها للحصول على الربح على جوجل أدسنس وهي:

أن تكون لديك فكرة موقع جيدة

يجب أن تكون فكرة الموقع فكرة قوية لتحقيق الربح وتكون متوافقة مع ميولك الشخصية، وهذه النقطة مهمه لأنه تساعدك على تقديم هذا المحتوى بشكل جيد ومستمر وبطريقة تفكيرك، ويجب أيضاً عند التفكير في إنشاء موقع ان يكون متوافق مع افكار المجتمع وميولهم، وهذا من أهم شروط الربح من أدسنس.

استخدام دومين مدفوع

هنا يعتمد على المال المتوفر لديك فإذا كنت تمتلك مال كافي للشراء فيمكنك شراء اسم نطاق، وإذا كنت لا تمتلك الكثير من المال فيمكن أن تبدأ الربح من جوجل ادسنس بواسطة بلوجر، في بداية الأمر حتى تستطيع شراء استضافه وأسم دومين لموقعك. على الرغم من أن الدومين غير مكلف.

أن يكون الموقع متميز ويحتوي على موضوعات ذات قيمة

يجب هنا تقديم شيء كما قلنا متوافق مع أفكار وميول المجتمع وهذا الموضوع يكون قادر على جذب افكار المتابعين وهذا سوف يعمل على دخول عدد كبير من الزوار على هذا الموقع، وأيضاً يكون هذا من شروط الربح من أدسنس وهنا تعمل شركة جوجل على تقييم أهمية موقعك لما يقدمه خدمات.

يجب ان يكون المحتوي يناسب سياسة جوجل أدسنس حيث يوجد الكثير من المواضيع المرفوضة سياسياً.

هناك سؤال متداول كثيراً عند البدء في إنشاء موقع وهو هل هناك عدد معين من المواضيع؟! وتكون الإجابة لا، ليس هناك عدد معين لكن رغم ذلك يجب أن يكون هناك عدد كافي من المواضيع في هذا الموقع.

أن يتميز هذا الموقع بالسهولة

هنا يجب ان يتميز هذا الموقع بالسهولة في التعامل ودخول الزائرين والانتقال من موضوع لموضوع ومن صفحة لصفحة بطريقة بسيطة وغير معقدة وهذا شرط من شروط قبوله في جوجل أدسنس وايضاً من شروط الربح من أدسنس.

يجب أن يحتوي الموقع على بعض الصفحات الأساسية

هذه الصفحات تكون بمثابة الوجهة الرسمية للموقع فيجب توافرها في موقعك:

  • صفحة اتصل بنا وهذه تساعد على تواصل بين الزائر وصاحب الموقع للمساعدة في الإجابة على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالموضوع.
  • صفحة الشروط  وفي هذه الصفحة يتم كتابة التعليمات والشروط التي يجب على الزائر اتباعها.
  • صفحة عن الموقع هذه الصفحة يتم كتابة فيها كل ما يتعلق بالموقع من أهداف، وأهمية إنشائه ومتى تم إنشائه.
  • السياسة الخاصة بالموقع  هنا يتم توضيح للزائر عن خصوصية الموقع والبيانات الخاصة به.

كيف يتم تحقيق الربح من أدسنس؟

ان حجم ومستوى الربح من جوجل أدسنس لا يكون متساوي من موقع لموقع بل مختلفة، ولا يمكن أن نقوم بحساب المعدل اليومي للربح من جوجل أدسنس، فإنها تختلف يومياً باختلاف محتوى العرض باختلاف بعض الأحكام التي تؤدي الى زيادة الربح.

وهناك فكرة مسيطرة على بعض العقول الحديثة في التعامل مع جوجل أدسنس، والتجارة الالكترونية عموماً وهي بمجرد عرض الإعلانات أو أي محتوى على الموقع سوف يتم بعدها مباشراً ربح المال، هذا التفكير خاطئ بالتأكيد لأنه هناك بعض الاستراتيجيات يجب أن تحدث أولاً لضمان حدوث عملية الربح.

بعد معرفة شروط الربح من أدسنس الآن يمكنك معرفة كيف يتم تحقيق الربح من جوجل أدسنس من خلال بعض الخطوات وهي:

· عدد زوار الموقع

يختلف بالتأكيد عدد الزوار من موقع لموقع، وهذا يعتمد على الموضوع المعروض، وكلما كان الموضوع مفيد وذات هدف وأهمية كان عدد زواره كبير.

· عدد مرات الظهور الزائرين على الموقع

دخول المتابعين للموقع ليس هذا فقط الذي يجلب المال فهي تعتمد أيضاً على عدد الإعلانات داخل هذه الصفحة، ومثال على ذلك أنه إذا كان يوجد موقعين، الاول يضع إعلان أو اثنان، والثاني يضع خمس إعلانات، سيكون برغم من تساوي عدد الزائرين سيكون الربح الأكبر للموقع صاحب خمس إعلانات، وهذا لا يعني ان تضع أي نوع من الإعلانات بل لابد ان تكون هذه الإعلانات متوافقة مع المحتوى.

والفكرة هنا انه يجب ان يكون هناك تناسق بين الإعلانات والمحتوى وهذا من شروط الربح من أدسنس وهذا حتى لا يشعر الزائر بالملل او الشعور بالرتابة في النص والإعلانات.

· عدد النقرات على الإعلان

هناك الكثير من المعلنين يدفعون ثمن الإعلان على حسب كل نقرة، وهذا يعني أنه لا يتم حدوث أرباح بمجرد دخول الزائرين الى هذه الصفحة فقط، وهذا من ضمن شروط الربح من أدسنس وسوف يفكر البعض ان هذا الموضوع غير عادل لكن مع مقارنة سعر الدخول فقط بسعر النقرة سيكون سعر النقرة الواحدة أعلى بكثير، وهذا يحقق أرباح أعلى بكثير.

· الموقع الجغرافي لزوار الموقع

هناك تفرقة في هذا الموضوع بعض الشيء حيث أنه يختلف سعر زوار الدول العربية عن سعر زوار الدول الأجنبية والأوربية فيكون سعر نقرات الأجانب أعلى بكثير من النقرات العربية.

· تحديد سعر الإعلان

يتم تحديد مسبق لثمن كل نقرة، وثمن عدد معين من الزوار من قبل المعلن داخل الشبكة الاعلانيه الخاصه بجوجل، وذلك الذي يجعلنا غير قادرين على تحديد معدل ثابت يومياً أو شهرياً للربح.

· محتوى الصفحات والمواقع

من شروط الربح من أدسنس، تحديد محتوى الصفحة لقد أصبح يوجد اختلاف بين المحتوى العربي والمحتوى الأجنبي في السعر ونسبة الربح، فعند نشر إعلان أو نص باللغة الأجنبية يأتي بربح مضاعف من نشره باللغة العربية.

· حجم ومستوى المحتوى

ان حجم وعدد المقالات والإعلانات عامل من عوامل شروط الربح من أدسنس حيث يتم تحديد الربح ليس عن طريق كثرة الإعلانات والمقالات، بل هذه العملية تكون معتمدة على أسلوب النص، أسلوب التنسيق، وتميز أو جودة المقال، فكلما كان الموقع يحتوي على عدد من المقالات المفيدة والجيدة هنا يمكن تحديد نسبة الربح.

شروط الربح من أدسنس
شروط الربح من أدسنس

ما هو أعلى معدل ربحي يمكن الوصول إليه عن طريق جوجل أدسنس

لا يمكن تحديد نسبة الربح من جوجل أدسنس، فهناك الكثير من الأشخاص يبذلون جهوداً مضاعفة بدون عائد يذكر لأنهم لم يفهموا شروط جوجل أدسنس جيداً.

فإن الاعتماد الكلي يكون على زوار الموقع، ويجب أن يقدم موقعك خدمات متميزة وقيمة للزوار، وتوفير كافة المعلومات التي يبحث عنها، فهذا سيكون سلاح ذو حدين من ناحية الزوار في كسب ثقتهم ومن ناحية شركه جوجل أدسنس في كسب دعمهم وثقتهم أيضاً فيك وهذا كله يؤدي إلى زيادة الربح، وهناك بعض النقاط التي تؤدي إلى زيادة في معدل الربح وهي:

المواضيع التي يتم نشرها

يجب أن تكون متداولة في المجتمع وتكون ذات أهمية.

عدد زوار الموقع

كما قلنا ان نسبة عدد الزوار تكون في زيادة مستمرة عند تقديم محتوى هادف ومهم.

اماكن وضع الاعلانات

هذا يحدد أيضاً معدل الربح فتنسيق أماكن وضع الإعلانات يعمل على جذب الانتباه.

الموقع الجغرافي لزوار الموقع

وقد تحدثنا في هذه النقطة من قبل وقلنا أن سعر النقرات يختلف بإختلاف الأماكن والموقع الجغرافي لكل زائر.

إنشاء حساب على جوجل أدسنس خطوات تفعيله

إن إنشاء حساب جوجل أدسنس أمر سهل وغير معقد، وينقسم أنواع حسابات جوجل أدسنس الى نوعين:

  1. النوع الأول جوجل أدسنس العادي والطبيعي الذي يمكن من خلاله ربط موقعك به  والبدء في ربح المال عن طريق نشر المقالات والإعلانات.
  2. النوع الثاني جوجل أدسنس مستضاف وهوه حساب يتم إنشائه من اليوتيوب أو بلوجر.

والآن لنتعرف على كيفية إنشاء حساب على جوجل أدسنس العادي عن طريق بعض الخطوات وهي:

  • يجب توافر حسابات على كل من جوجل وحساب على gmail لإتمام عملية التسجيل على جوجل أدسنس.
  • تقوم بالذهاب الى جوجل أدسنس والضغط على كلمة اشتراك أو تسجيل دخول ايميل gmail.
  • ثم الدخول على صفحة إنشاء حساب.
  • تقوم بإدخال رابط الموقع الخاص بك وبريد gmail الخاص بك ثم اختيار موافقة على النصائح والإرشادات التي سوف تظهر من جوجل ثم الضغط على حفظ.
  • يتم تحديد البلد المقيم فيها ثم الدخول على كلمة إنشاء حساب.
  • يتم كتابة نوعية الحساب، الاسم بالكامل، كتابه البلد الذي تقيم بها والعنوان بشكل تفصيلي ودقيق.
  • بعد ذلك سوف تظهر كلمة المقاطعة وهي المحافظة أو الولاية ثم إدخال رقم الهاتف المحمول والأرضي وهذه الخطوة ليست مهمة لكن يفضل كتابة رقم الهاتف.
  • بعد التأكد من إتمام عملية إدخال البيانات بشكل صحيح يتم الضغط على إرسال.
  • عند الضغط على كلمة إرسال في الخطوة السابقة يتم نقلك تلقائياً إلى صفحة ربط موقعك بجوجل أدسنس من خلال إدخال كود الربط، وهذه الخطوة من الخطوات المهمة لبدء حسابك على جوجل أدسنس.
  • وبعد ذلك يقوم المراجع الإلكتروني في جوجل أدسنس بمراجعة بياناتك ويقوم بإرسال رسالة تأكيد وموافقة على البريد الخاص بك على gmail، أو يمكن ان يرفض طلبك وهنا سوف يرسل لك عبر البريد الخاص بك سبب الرفض.

كيفية حل المشكلات داخل جوجل أدسنس

يجب عند تقديم المقالات ان يكون المحتوي جيد ولا يحتوي على مشاكل وانتهاك خصوصية الغير أو حقوق الملكية لشخص أو كيان ما، وهناك بعض الشروط التي يجب إتباعها لتجنب الوقوع في الخطأ وهذه التعليمات تكون من أهم شروط الربح من أدسنس وهي

  • يجب وضع نظام لسهولة الزائرين في التنقل وسهولة البحث عن المعلومات بطريقة بسيطة وغير معقدة، وعدم وجود صفحات محمية أو تريد تسجيل دخول للمواصلة في التصفح.
  • يتم استخدام ترجمة المحتوى إلى لغات متاحة من جوجل أدسنس.
  • عدم اشتراك المواقع في برامج التعبئة.
  • يفضل عدم وضع رمز الإعلانات على الصفحات التي تظهر تلقائياً.

أنواع الإعلانات التي يتم عرضها على جوجل أدسنس

وجود الإعلانات في موقعك يقوم على زيادة الأرباح، وهناك أنواع كثيرة لشكل الإعلانات التي يتم عرضها على المواقع باستخدام جوجل أدسنس وهي:

  • الروابط الدعائية أو الإعلانات النصية

هذا النوع من الإعلانات يعتبر الأسهل والأبسط في مجال الإعلانات، ويحتوي على عدد بسيط من الكلمات، وعنوان ويمكن أن يكون في شكل رابط توصيل الى الصفحة التي تخص هذا الإعلان، وعناوين صغيرة تصف محتوى المنتج المعروض.

  • الإعلانات الخاصة بالصور

هذا النوع يهتم بعرض صيغة الإعلانات في شكل صور وهذه نوع من الصور يسمي ‘ بنر’، ويكون له أكثر من صيغة يمكن أن يظهر بها مثل شكل دائرة او مربع أو مستطيل، ويظهر أعلى الصفحة أو في شكل أفقي.

  • الإعلانات المتحركه

يعتبر هذا النوع من الإعلانات مهم جداً لزيادة الربح لأنه يعمل على جذب الانتباه على عكس باقي أنواع الإعلانات فيكون في شكل صور متحركة أو فيديوهات.

أماكن وضع الإعلانات على جوجل أدسنس

إن تحديد مكان وضع الاعلانات يعتبر من النقاط المهمة لأنه يمكن ان يوضع في مكان لا يلاحظ وسوف نتعرف على بعض الأماكن الجديدة والمستخدمة حالياً لوضع الإعلانات داخل المواقع وهي:

  • وضع الإعلانات في أسفل الصفحة
  • وضع الإعلانات في الهيدر
  • وضع الإعلانات في الشريط الجانبي
  • وضع الإعلانات في وسط المقال أو المحتوى
  • وضع الإعلانات في الفوتر

شروط الربح من أدسنس عن طريق اليوتيوب

هناك اعتقاد في ذهن بعض الأشخاص ان بمجرد فتح قناة على اليوتيوب سوف يتم كسب المال بكل سهولة، هذا تفكير غير صحيح لأنه هناك شروط الربح من أدسنس في اليوتيوب ايضاً، وهي يجب أولا أن تكون القناة وصلت إلى نسبة معينة من المشاهدين والمتابعين وحد أقصي من الساعات أيضاً، ويتراوح عدد الساعات المشاهدة حوالي 4000 ساعة ويجب ان يصل متابعين القناة الي 1000 متابع لكي يتم البدء في ربح المال من هذه القناة.

عند تحقيق القناة شروط الربح من أدسنس، يمكن لصاحب القناة التسجيل في جوجل أدسنس، وإذا تم قبوله يقوم وقتها بعرض الإعلانات على القناة.

مزايا وعيوب شركة جوجل أدسنس

من مزايا شركة جوجل أدسنس:

  • يتم تحديد نوع الإعلانات التي سيتم عرضها باختيارك انت

وهذه الميزة لا يقدمها الكثير من الشركات فتقوم شركة جوجل أدسنس بأخذ رأيك أولا قبل العرض ولا يمكنها عرض شيء يخالف قوانينك.

  • يوجد العديد من أنواع الصياغات داخل جوجل أدسنس

توفر شركة جوجل أدسنس العديد من الصيغ مثل الصور والفيديوهات المتحركة وهذا يعطي حرية اختيار نوع، شكل وأبعاد الإعلان ويتم تحديد العنوان على حسب المحتوى.

  • تقوم شركة جوجل أدسنس بالتعرف على موضوعك

هذه الخاصية تساعد على عدم عرض إعلانات ليس لها صله بالموضوع أو لا يكون إعلان ممتع للمشاهدة.

شروط الربح من أدسنس
شروط الربح من أدسنس

من عيوب شركة جوجل أدسنس

  • تحتاج إلى المزيد من الزيارات للحصول على المال الكافي

انه من شروط الربح من أدسنس هو زيادة عدد المتابعين والزوار وهذا الدور يكون معتمد عليك انت فقط لأنه يعتمد على نوع المحتوى الذي تقوم انت بنشره ويمكن أن تظل فتره كبيره لحين كسب المال.

  • التأخر في الحصول على الاموال من جوجل أدسنس

هذا الأمر يمكن أن يشعرك بالإحباط واليأس لأنك تريد الحصول على المال بشكل سريع.

نهية مقال شروط الربح من أدسنس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.